إعلان بخصوص التربصات قصيرة المدى في الخارج غير المستهلكة بعنوان سنة 2019****ملتقى وطني- الميتافيرس و الرهانات القيمية للمجتمع****أيام دراسية حول علم الفلك***الحملة الكبرى للتحسيس بالمقاولاتية**** تذكير بخصوص تسهيل إنشاء حاضنات الأعمال الجامعية‎****ملتقى دولي حول علوم الطاقة و المواد****يوم تكويني ثاني حول المقاولاتية****الملتقى الدولي الأول حول التصرف في جسم الانسان بين المسؤولية الطبية و الضوابط القانونية*****المؤتمر الدولي الأول حول قضايا اللسانيات العربية بين الأصالة و المعاصرة****الحملة الكبرى للتحسيس بالمقاولاتية

     

يعد الاستشراف أداة أساسية في بناء المؤسسات و المجتمعات. كونه أداة تنمية و تطوير لمختلف المصالح بفضل النظام المعلوماتي الفعال الذي يبنى عليه العمل     الاستشرافي، حيث يتم تغذيته بإحصائيات مضبوطة، محينة باستمرار و دقيقة.

 والتطور الكبير الذي تعرفه جامعة 20 أوت 1955- سكيكدة في تعداداتها الطلابية التي تضاعفت في العشرية الأخيرة استدعت و لاتزال تستدعي مواكبة       مستمرة  متجانسة من حيث خريطة التكوين، المقاعد البيداغوجية، التأطير البيداغوجي، التجهيزات العلمية إضافة إلى طاقات الاستيعاب من حيث الايواء، النقل و الإطعام، الشيء الذي تسهر    نيابة المديرية للتنمية، الاستشراف و التوجيه على التنبؤ به و استباق التحضيرات له من أجل ضمان تكوين نوعي لكل الطلبة.

 كما أن للبحث العلمي أهميته من حيث المساهمة في تحسين النمط المعيشي للمواطن و هذا ما تسعى إليه جامعة سكيكدة من خلال ربط كل وحداتها التكوينية و البحثية مع النسيج الاقتصادي و الاجتماعي المحيط بها.

هذه المجهودات لن يكتب لها النجاح و الفعالية إلا من خلال منظومة اعلامية تواصلية مع كل شرائح المجتمع للتعريف بكل النشاطات البيداغوجية، العلمية و البحثية للجامعة من خلال مصلحة الإعلام و التوجيه التابعة لنيابة المديرية.

 

 نائب رئيس الجامعة المكلف

بالتنمية، التوجيه و الإستشراف

     السيرة الذاتية

 

Laboratoires de recherche

Contactez nous

Adresse géographique: Université 20 Août 1955

BP 26. Route d'El Hadaiek-Skikda 21000 – Algérie.

E-Mail: Cette adresse e-mail est protégée contre les robots spammeurs. Vous devez activer le JavaScript pour la visualiser.

Tél: +213 38723183

 Facebook

Instagram Icon Instagram

ggg Plan d'accés

54186779
Aujourd'hui
Hier
Cette semaine
Ce Mois-ci
6904
15009
91989
154113