Vous êtes ici : Accueil

الإجتماع التنسيقي مع التنظيمات الطلابية

 DSC 1068اجتمعت إدارة جامعة 20 أوت 1955 – سكيكدة وعلى رأسها السيد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليم حداد، بممثلي المكاتب الولائية للمنظمات الطلابية للاستماع إلى انشغالات الطلبة ومناقشة الدخول الجامعي 2019/2020، للوقوف على أهم ما ميزه ومعالجة بعض النقائص التي تخللته.
وقد أبدى الطلبة تفهمهم لبعض الاختلالات والتي أرجعوها إلى ما عرفته الجامعة من انقطاعات في الدراسة نهاية السنة الماضية، بسبب الظروف التي تعيشها البلاد عامة،
وكانت النقاط التي نوقشت تقريبا هي نفسها عند أغلب التمثيلات الطلابية.
وقد أفرز الاجتماع التنسيقي عددا من التوصيات التي ألحّ السيد مدير الجامعة على تطبيقها في أقرب الآجال منها:
فيما يخص الشؤون البيداغوجية والادارية:
- الاسراع في استخراج شهادات إعادة التسجيل للطلبة في الاقسام التي تأخرت عملية المداولات فيها.
- استخراج بطاقات لطلبة الماستر لتقديمها في مداخل الجامعة.
- تقييم عملية التسجيل في الماستر التي وصلت في بعض الاختصاصات إلى 100% واسترجاع ما تبقى من حصة 20 % واعادة توزيعها.
- فتح أرضية يتمكن من خلالها الطالب التعرف على التوزيع الزمني وتعويض الحصص وكذا التسجيل في مركز اللغات المكثف في انتظار تفعيل هذه العمليات على أرضية Progress.
- تزويد كل من قسم الكيمياء وهندسة الطرائق بمخابر هي على التوالي مخبر الكيمياء ومخبر كيمياء البلمرة chimie des polymères أما عن مركز السمعي البصري فقد تم الاعلان عن دفتر الشروط في انتظار الجدوى.
- تنظيم أيام إعلامية حول لـ م د وProgress القانون الداخلي في الأسابيع القادمة.
كما أكد السيد مدير الجامعة على وجوب استقبال الطلبة والاستماع إلى مشاكلهم من قبل كل من مسؤول التخصص، مسؤول الميدان لتخفيف الضغط على رؤساء الاقسام والعمداء.
أما فيما يخص طلب التنظيمات لإنقاذ طلبة السنة الأولى ليسانس فقد أجابهم السيد المدير بوضوح أن القانون في نظام لـ م د واضح وصريح على كل طالب أن يتحصل على 60 رصيد وأن هذا من اختصاص اللجان البيداغوجية.
أما عن الامن فبين السيد مدير الجامعة أن كل من دفتر الشروط الخاص بالحراسة، والنظافة، والتأمين قد تم التأشير عليها.
وإجابة عن تساؤلات ممثلي التنظيمات الطلابية حول الأوحال المتراكمة بالطريق الرابط بين مجمع الاقامات الجامعية والجامعة والتي تسببت فيها الاضرابات الجوية الاخيرة قدم السيد مدير الجامعة عرض حال بعد معاينة المكان وأكد أن الأشغال قائمة لإزالة الأوحال والبحث في سبل الوقاية من تكرار مثل هذه السيول.
كما أعلم الطلبة بنيته لتخصيص منح إلى الخارج للطلبة المتوفقين على دفعاتهم ل ماستر1 تشجيعا منه للمنافسة العلمية والتفوق.