Vous êtes ici : Accueil

حفل إختتام السنة الجامعية 2018/2017
إحتصنت جامعة 20 أوت 1955 سكيكدة صباح اليوم الإثنين 03 جويلية 2018 حفل إختتام السنة الجامعية 2017/2018 الذي أشرف عليه السيد الأمين العام للولاية السيد عبد السلام لكحل عياط و بحضور السلطات المدنية ، الأمنية و العسكرية و العديد من المدراء التنفيذيين للولاية و كذا إطارات الجامعة و على رأسهم مديرها الدكتور سليم حداد و الأساتذة و الطلبة .
و بالمناسية ثمن السيد الأمين العام للولاية مجهوذات الأسرة الجامعية من أساتذة و إداريين و ما قدمه الطلبة طيلة موسم دراسي كامل من كد و جهد لتحقيق نتائج إيجابية في التحصيل العلمي و المعرفي .
كما أكد السيد الأمين العام للولاية خلال كلمته التي ألقاها بالمناسبة أن جامعة 20 أوت 1955 تعتبر قطبا علميا بامتياز لما تزخر به من كفاءات للتأطير و التكوين خصوصا أن قطاع التعليم العالي و البحث العلمي يعد من أهم القطاعات الإستراتيجية التي تساهم في تطور و رقي مختلف المجالات الإقتصادية و الإجتماعية و السياسية.
و بدوره هنأ السيد مدير الجامعة الدكتور سليم حداد من خلال كلمته التي ألقاها بالمناسبة الحضور بمناسبة الذكرى السابعة و الخمسون لعيد الإستقلال و الشباب و أثنى على مجهودات الطلبة و مثابرتهم لنيل أعلى المراتب العلمية كما تطرق السيد المدير إلى المحطات التي ميزت جامعة سكيكدة خلال الموسم الجامعي 2017/2018 ، فمن خلال عدد الطلبة سجلت الجامعة قفزة نوعية حيث بلغ عدد المسجلين في مرحلة التدرج 30194 طالبا و طالبة و في مرحلة التدرج 519 مسجلا .و من حيث عدد الطلبة المتوقع تخرجهم هده السنة يصيف السيد المدير فيصل إلى 9366 طالبا و طالبة في مرحلتي الليسانس و الماستر و كذلك مناقشة 29 أطروحة دكتوراء و 31 مناقشة للتأهيل الجامعي .
كما أعطى السيد المدير حوصلة عن النشاط البيداغوجي و التأطير البيداغوجي و الهياكل التي تتوفر عليها الجامعة و الهياكل المزمع استلامها .
كما تخلل الحفل تكريم نخبة من الطلبة المتفوقين على دفعاتهم و الذي بلغ عددهم 33 طالبا في الليسانس و35 طالبا في الماستر من مختلف تخصصات الكليات الست للجامعة . و اختتمت الاحتفالية بمؤدبة غذاء أقيمت على شرفهم .