Portes ouvertes au profit des nouveaux bacheliers 2018
Portes ouvertes au profit des nouveaux bacheliers 2018
Préinscriptions des nouveaux bacheliers 2018-2019
Cérémonie de clôture de l'année universitaire 2017-2018
L’université 20 août 1955 skikda, a abrité du 17 au 23 juin 2018 , l’école de simulation, modélisation et calcul parallèle
بالتعاون مع المديرية العامة للبحث العلمي و التطوير التكنولوجي نظمت جامعة 20 أوت 1955 سكيكدة في الفترة من 05 إلى 08 ماي 2018 الصالون الوطني لتعميم العلوم

    icon1                              cellulesuiv

Save

Save

Save

أنت هنا: Accueilالتظاهرات الثقافية والرياضية

تعرف على المديرية الفرعية للأنشطة

المديرية الفرعية للأنشطة العلمية، الثقافية و الرّياضية هي هيكل تنظيمي من مجموع هياكل الجامعة، و هو تابع (حسب المخطط التنظيمي) للأمـانة العامـة للجـامعة، و تتكون من مصلحتين هما: مصلحة الأنشطة العلميـة و الثقافيـة. مصلحة الأنشطة الرياضية و الترفيهية. و تعمل هاتين المصلحتين على تنظيم و تنشيط البرامج العـلمية، الثقافيـة و الرياضية الموجّهة لفائـدة الطلبة، بالإضافة إلى بعض الأنشـطة الاجـتماعية و الترفيهية لفائدة العمـال و الأسـاتذة، و ذلك بالتنسيق مع مختلف المصالح و الهيئات من داخل الجامعة و من خارجها،أو بالتنسيق مع مختلف التنظيمات الطلابية و النوادي العلميـة و الثقافيـة.

الهياكل:

تحتوي المديرية الفرعية على أربع  مكاتب خاصة بالإدارة وإثنى عشرة مكتب استفادت منه التنظيمات الطلابية بالإضافة إلى أربع قاعــات للنشاطات الرّياضية هي:

قاعة كمال الأجسام ذكور

img gar  ولأن العقل السليم في  الجسم السليم فاءن جامعتنا لم تهمل هذا الجانب إذ وفرت للطلبة قاعة واسعة خاصة بالذكور وتحتوي على العديد من الآلات الرياضية لكل منها مزياها على الجسم.


img gar2

 

 

 

 

 

 

 

قاعــة الأيروبيك (إناث):

aérobiqueأما بالنسبة للإناث فقد عمدت الجامعة إلى توفير كل مايلزم هذه الشريحة لممارسة نشاطاطاتهن الرياضية، حيث تحتوي القاعة على آلات رياضية حديثة.

aérobique2

قاعة الشطرنج:

chat2  ولتنمية مهارات الطلبة المهتمين بلعبة الشطرنج خصصت جامعتنا فضاء لهذه الشريحة من الطلبة ، حيث تحتوي القاعة على كل مايلزم لهواة هذه اللعبة.

 

 

 

 قاعة تنس الطاولة:

قاعــة خاصــة بتنس الطـاولة، جـزء منها يحتوي على مخزن اللّوازم الرّياضية المختلفة، بالإضافة إلى بعض التجهيزات الرّياضيـة.
بالإضافة إلى القاعات المذكورة يوجـد بالمديرية الفرعية أيضـا:

    • قاعــة للنشــاطات الموســيقية.
    • المسرح الجــامـعي.